El ghetto

Páginas: 3 (619 palabras) Publicado: 31 de enero de 2011
الفواكه ليست حلاً :
يعزو الكثير من الدراسات زيادة الإقبال على تدخين النارجيلة إلى أسباب عدة في مقدمها الاعتقاد الخاطئ والسائد بأنها لا تضر بالصحة كما تفعل السجائر بفضل نكهات الفواكه والأعشابوالنعناع التي تُخلط مع التبغ المستخدم. يضاف إلى ذلك الروائح الشهية التي تنتج من اختلاط الفواكه والأعشاب برائحة الفحم المحروق ما يثير الشهية للتدخين والطعام وإيجاد جو اجتماعي رائع كما يقول كونستانتين كيفيتس أحدالمواظبين على تدخين الشيشة في العاصمة الألمانية برلين. غير أن المواظبين على النارجيلة أمثال كيرشكه لا يعرفون أن مضارها لا تقل خطورة عن مضار تدخين السجائر.
دراسة عن مخاطر الشيشة :
نظراً الى انتشار ظاهرةالنارجيلة في أوروبا أجريت دراسات غربية عدة لمعرفة أثارها على الصحة، وتبين أن دخانها يحتوي على سبعين مادة مسببة للسرطان كما هي الحال في السجائر كون هذا الدخان يحتوي على النيكوتين الذي يذوب بسرعة في الدم نتيجة النشادرالمفروز، كما يؤذي الجهازين العصبي والتنفســــــي في شكل كبير. يضاف إلى ذلك أن حرق السكر الموجود في خليط التبغ يفرز مواد تضر بالغشاء المخاطي. أما الشيء الذي يعطي انطباعاً خاطئاً فيتمثل في أن نكهةالنعناع والفواكه تخفف من السعال فيعتقد المدخن على ضوء ذلك أن صحته لن تتأذى كونه لا يسعل كما هي عليه حال مدخني السجائر. ومن خلال بعض الدراسات تبين أن النارجيلة تؤثر في شكل خطير على نمو الأجنة. وأثناء تدخينهايمتص الجسم مواد كالزرنيخ والكروم والنيكل بكمية كبيرة. ومن نتائج ذلك الالتهاب الكبدي والأمراض الفطرية وورم العينين وانتفاخ الشفاه وما يتبعها من احتمالات الإصابة بسرطان الفم والحلق

نلاحظ الانتشار الفضيعللشيشة في مجتمعنا وذلك باسم التفتح على الحضارات مرة وباسم الاقلاع عن التدخين مرة اخرى فهل هذه الادعاءات صحيحة ؟
ومعلومات عن خطر الشيشة
هناك إعتقاد لدى الكثيرين بأن تدخين الشيشة أقل ضرراً من السيجارة, وذلك بسبب الإعتقاد السائد بأن مرور الدخان من خلال الماء الموجود في الشيشة يعمل على ترشيح الدخان من المواد الضارة وبالتالي تقليل الضرر الناجم عن تدخين الشيشة. و قد تبين خطأ هذا الإعتقاد من خلال تحليلالدخان الخارج من فم مدخن الشيشة على أنه يحتوي على نفس المواد الضارة والمسرطنة الموجودة في دخان السجائر كما أثبتت الدراسات أن التدخين بالشيشة:
يسبب الإدمان.
يقلل من...
Leer documento completo

Regístrate para leer el documento completo.

Estos documentos también te pueden resultar útiles

  • El Ghetto
  • De la ghetto
  • Ghetto
  • Que Son Los Ghettos
  • Los Ghettos
  • de la ghetto
  • El ghetto de varsovia.
  • ACTIVADAD Ghettos

Conviértase en miembro formal de Buenas Tareas

INSCRÍBETE - ES GRATIS